Slide show

مدينة سياتل . . . معلومات

سياتل هي مدينة الميناء الساحلية وتقع في مقر مقاطعة كينغ ، في ولاية واشنطن الأمريكية . مع ما يقدر ب 634535 من السكان اعتبارا من عام 2012 ، سياتل هي أكبر مدينة في المنطقة شمال غرب المحيط الهادئ في أمريكا الشمالية وواحدة من المدن الأسرع نموا في الولايات المتحدة .
منطقة سياتل الحضرية تبلغ نحو 3.5 مليون نسمة وهي من اكبر 15 منطقة حضرية في البلاد . وتقع المدينة على برزخ ضيق بين بوجيه ساوند ( على مدخل المحيط الهادئ ) و بحيرة واشنطن ، حوالي 100 ميلا ( 160 كم) إلى الجنوب من الحدود بين كندا و الولايات المتحدة الأمريكية . و بوابة رئيسية للتجارة مع آسيا ، سياتل هي أكبر ثامن ميناء في الولايات المتحدة وتحتل المرتبة التاسعة للأكبر في أمريكا الشمالية من حيث مناولة الحاويات .
ان منطقة سياتل لم يسكنها الهنود الحمر ل 4،000 سنة على الأقل قبل المستوطنين الأوروبيين ، بينما وصل آرثر A الديني وجماعته من المسافرين ، التي عرفت فيما بعد باسم الحزب الديني ، في ألكي لارنكا وهي نقطة في 13 نوفمبر 1851 . تم نقل التسوية إلى موقعه الحالي واسمها ” سياتل ” في عام 1853 ، بعد الرئيس Si’ahl من Duwamish المحلية والقبائل سوكواميش .
تم تسجيل أول صناعة كبرى في سياتل ، ولكن بحلول أواخر القرن ال 19 أصبحت المدينة تحتل مركز تجاريا لبناء السفن كبوابة إلى ألاسكا خلال كلوندايك الذهب راش .
قبل عام 1910 ، كانت سياتل واحدة من أكبر 25 مدن في البلاد . ومع ذلك ، فإن الكساد العظيم يضر بشدة لاقتصاد المدينة . عاد النمو خلال وبعد الحرب العالمية الثانية ، ويرجع ذلك جزئيا لشركة بوينغ المحلية ، الذي أنشأ سياتل كمركز ل صناعة الطائرات . المدينة المتقدمة كمركز التكنولوجيا في عام 1980 . قاد تيار من البرامج الجديدة ، والتكنولوجيا الحيوية ، و شركات الإنترنت إلى الانتعاش الاقتصادي ، مما أدى إلى زيادة عدد سكان المدينة بنحو 50،000 بين عامي 1990 و 2000 . في الآونة الأخيرة ، أصبحت سياتل مركزا “الخضراء ” للصناعة و نموذجا للتنمية المستدامة .
في 1918-1951 ، كان هناك ما يقرب من عشرين من النوادي الليلية لموسيقى الجاز على طول شارع جاكسون من الحي الصيني / حي الدولي الحالي إلى المنطقة الوسطى . وضعت مشهد الجاز بـ وظائف في وقت مبكر من راي تشارلز ، كوينسي جونز ، إرنستين أندرسون وغيرهم . سياتل هي أيضا مسقط رأس أسطورة الموسيقى الروك جيمي هندريكس و البديل لنمط موسيقى الروك المعروفة باسم الجرونج ، التي اشتهرت من قبل الجماعات المحلية السكينة ، بيرل جام ، ساوند جاردن ، و أليس في سلاسل . سياتل تشتهر بفنانيها الهيب هوب ، مثل مغني الراب سيدي ميكس ، العالم الأزرق .
بين المعارض السنوية البارزة في سياتل والمهرجانات يوجد مهرجان من 24 يوما في سياتل السينمائي الدولي ، شمال غرب الفنون الشعبية خلال عطلة نهاية الاسبوع ليوم الذكرى ، والعديد من الأحداث طوال شهري يوليو وأغسطس ( تتراوح بين الاحتفال بون أودري لسباقات الطائرة المائية ، كما تتميز سياتل بالفن ، و مهرجان الموسيقى وكذلك الفن والترفيه وغيرها خلال عطلة عيد العمال .
وهناك غيرها من الأحداث السنوية ، بدءا من معرض الكتاب الأثري في سياتل و كتاب الفنون ؛ مع اتفاقية أنيمي ، ساكورا الموالين ؛ اتفاقية الألعاب ، وسباق الدراجات الكلاسيكية ، و التخصص المهرجانات السينمائية ، ومهرجان سياتل الآسيوية للفيلم الأميركي (المعروف سابقا باسم مهرجان شمال غرب أمريكا آسيا) ، و مهرجان الأطفال السينمائي سياتل .
منذ منتصف 1990 ، شهدت سياتل النمو الكبير في الصناعة السياحية ، بإعتبارها كنقطة انطلاق ل ألاسكا بالرحلات البحرية . في عام 2008 ، أصدر مجموعه من 886039 راكبا خلال رحلة بحرية في المدينة ، متجاوزا الرقم فانكوفر ، كولومبيا البريطانية ، و نقطة الانطلاق الرئيسية الأخرى ل ألاسكا الرحلات البحرية .

ليست هناك تعليقات:

vehicles

business

health