Slide show

تعرف ثمرة جوز الهند بفوائدها المتعددة و ذلك لاحتوائها على عدد من المركبات و العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم و مؤخراً أشار خبراء التغذية أن زيت جوز الهند يحمي من الإصابة بالأمراض الخطيرة كالقلب و السرطان كيف يمكن ذلك ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .
ما هو زيت جوز الهند ..؟  هو أحد منتجات ثمرة جوز الهند “النارجيل ” يستخرج منها عبر تقشيرها حتى الوصول إلى اللبن الوجود بداخلها ثم يوضع في إناء عميق لمدة يوم كامل و يتم تغطيته جيداً ثم يفصل الزيت تلقائياً و يعرف برائحته و لونه و مذاقه الرائع و تعد الدهون مركب أساسي لهذه الثمرة و لكن أجمع الأطباء أن هذه الدهون من النوع الآمن على صحة الإنسان الذي لا يتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول ففي حالة هضمها تمتصها القناة الهضمية ثم تصل للكبد و تستهلك كمصدر للطاقة يسهم في تحسين القدرات الذهنية و تحد من الإصابة بنوبات الصرع .
الفوائد الصحية لزيت جوز الهند :
أولاً مكافحة الدهون و التخلص من الوزن الزائد : تناول هذا الزيت يسهم في زيادة حرق الطاقة و بالتالي يزيد من حرق الدهون خاصةً المتراكمة في منطقة الخصر و تعمل على زيادة الشعور بالشبع مما يحد من الإقبال على تناول الطعام .
تعرف على  : الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون
ثانياً محاربة البكتيريا و الطفيليات : أكد الأطباء أن زيت جوز الهند يقاوم البكتيريا و الفيروسات و ذلك لاحتوائه على نسبة 50% حتى 53 % من حمض اللوريك و هذا الحمض يوجد بلبن الثدي و ثبت علمياً أنه يساعد الجسم على طرد البكتيريا و السموم و بعد أن يقوم الجسم بهضم زيت جوز الهند تنشأ مادة تسمى ” أحادية الجليسرويد ” من أهم وظائفها مكافحة الطفيليات .
ثالثاً تحسين وظائف الدماغ و القدرات الذهنية : أوضح الأطباء أن إضافة زيت جوز الهند إلى الطعام تتحول الأحماض الموجودة به إلى يتونات تستهلكها خلايا الدما للدماغ للحصول على الطاقة اللازمة لها مما يحميها من الاضطرابات و الزهايمر .
رابعاً فوائد زيت جوز الهند للشعر و البشرة :– يسهم زيت جوز الهند في ترطيب البشرة .
– يساعد زيت جوز الهند في ترطيب الشعر الجاف و علاج التجاعيد .
– يستخدم زيت جوز الهند لإزالة المكياج .
– يزيد من لمعان و نضارة البشرة و يؤخر ظهور التجاعيد بالوجه .

ليست هناك تعليقات:

vehicles

business

health