Slide show

تناول الكافيين بإسراف يعرض زوجتك للإجهاض المتكرر

دائماً ننصح المرأة بالحد من الإسراف في تناول القهوة قبل حدوث الحمل و أثناء فترة الحمل حتى تكون بمأمن من الإصابة بالإجهاض المتكرر و لكن ما لا نعلمه أن الرجل أيضاً عليه عدم الإسراف في تناول الكافيين حتى يحمي زوجته من تعرضها للإجهاض هكذا أشارت دراسة طبية حديثة أجريت بالولايات المتحدة الأمريكية و لكن ما علاقة تناول الرجل للكافيين بتعرض الزوجة للإجهاض المتكرر ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .
أولاً ما هو الكافيين ..؟ الكافيين عبارة عن مادة شبه قلوية تتواجد هذه المادة في القهوة و الشاي و أيضاً ببذور بعض النباتات و لذلك تعمل بمثابة مبيد قاتل للحشرات التي تتغذى عليها .
شاهد مقال : فوائد شاي الماتشا ” Matcha Tea ” لتحسين صحة القلب و الأوعية الدموية
فوائد الكافيين :– حماية خلايا المخ من تراكم البروتين الذي يسبب لها التلف مع مرور الوقت .
– يعتبر منبه للجهاز العصبي .
– يسهم في تجديد النشاط مؤقتاً .
– يقاوم النعاس .
المخاطر الصحية للكافيين :
– بالنسبة لمرضى السكري : أشارت دراسة طبية حديثة أن تناول الكافيين بجانب وجبات الطعام يؤدي لزيادة مستوى السكر في الدم و هرمون الانسولين خاصة لمصابي السكري من النوع الثاني .
– التأثير على الذاكرة المؤقتة : أكدت دراسة طبية أن إسراف الطلاب في تناول المشروبات الغنية بالكافيين كالشاي و القهوة و المشروبات الغازية يتسبب في ضعف الذاكرة المؤقتة لديهم خاصةً خلال فترة الإمتحانات .
– التأثير على الحمل : أوضح الأطباء أن الكافيين سبباً في إصابة الجنين بتشوه خلقي و أيضاً تعرض الأم للإجهاض كما أوصى الأطباء أيضاً بضرورة تجنب الكافيين خلال فترة الرضاعة .
مخاطر صحية أخرى للكافيين :– الكافيين يتسبب في خسارة الجسم لعدد من الفيتامينات ،و المعادن و العناصر الغذائية الهامة كالكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و الماغنسيوم .
– تناول الكافيين يزيد من خطر الإصابة بالإدمان .
– تناول الكافيين يتسبب في الإصابة بالأرق و الصداع .
– الكافيين يزيد من خطر الإصابة بالأنيميا .
– يؤثر الكافيين سلباً على صحة البنكرياس .
– يسهم الكافيين بمرور الوقت  في إصابة الجسم بالضعف و التأثير سلباً على الحالة النفسية و الإصابة بالإكتئاب .
دراسة للرجال : تناول الكافيين بإسراف يعرض زوجتك للإجهاض المتكرر
أولاً الخطورة بالنسبة للنساء :  أكد الأطباء أن تناول المرأة للكافيين سواء في صورة شاي أو قهوة أو مشروبات غازية خاصةً ما يزيد عن عدد 2 فنجان قوة يومياً تكون أكثر تعرضاً للإصابة بالإجهاض المتكرر بنسبة 74% مقارنةً بالمرأة التي لا تتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين .
ثانياً الخطورة بالنسبة للرجال : الرجال الذين يسرفون في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين خاصة القهوة نسائهم أكثر عرضة للإصابة بالإجهاض المتكرر مقارنة بغيرهم من الرجال الذين لم يقبلوا على تناول الكافيين فنسائهم بمأمن من الإصابة بالمرض .
علاقة تناول الرجال للكافيين بتعرض المرأة للإجهاض ..؟أشارت الباحثة جيرمين باك لويس أن تأثير شرب الرجل للمشروبات للكافيين على صحته ينتقل للمرأة مما يعرضها لخطر الاجهاض و ذلك لأن الكافيين يؤثر على بويضات المرأة و على منى الرجل و على البويضة التي تم إخصابها مما يؤدي إلى تضررالجنين و عدم قدرته على النمو في رحم الأم ومن خلال متابعة الأطباء لحوالي 344 زوج وزوجة  و التعرف على أسلوب حياتهم و أسلوب التغذية أيضاً خلال الأسابيع الأولى من الحمل كما وجه لهم الأطباء عدد من الأسئلة تدور حول شرب الكحوليات ،و التدخين ،و الإسراف في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين و كانت النتائج كالتالي :
نتائج الدراسة الطبية :– أكتشف الأطباء أن حوالي 98 إمرأة من اللاتي شاركن في الدراسة تعرضن للإصابة بالإجهاض نتيجة لتناول الكافيين .
– أشار الأطباء إلى ضرورة عدم تأجيل الحمل خاصة لسن الخامسة و الثلاثين .
– أكد الأطباء على ضرورة عدم إسراف الرجل في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين و ذلك للحفاظ على صحته وصحة زوجته .

ليست هناك تعليقات:

vehicles

business

health